• الخميس , 14 نوفمبر 2019

مسئولة أممية : المرأة اليمنية نجحت في التغلب على الواقع وسأسعى لإيصال صوتها للعالم

السوق أون لاين /

أكدت رئيسة الشئون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان بجنيف شوكو أركاكي التزام الصندوق بتقديم الرعاية والدعم للنساء والفتيات والأطفال في اليمن باعتبارها الفئات الأضعف والأكثر تضررا من الحرب والأوضاع الراهنة.

وقالت أركاكي في مؤتمر صحفي عقدته أمس قبيل مغادرتها صنعاء أن الصندوق وصل هذا العام لتقديم الرعاية لأكثر من مليون امرأة ويسعى إلى الديمومة في تقديم الخدمات .. مضيفة أنها ستسعى إلى إيصال صوت المرأة اليمنية ومعاناتها للخارج ، وزيادة الدعم المقدم لليمن .

وأشارت أكاركي إلى أن الصندوق يقدم الدعم لـ 268 منشأة طبية في أنحاء اليمن ولديه 120 فريقا طبيا متنقل يقدم الدعم للنازحين والرعاية للواقعين بالقرب من أماكن المواجهات .. موضحة “إن الصندوق يركز على مساعدة النساء اللاتي يلدن في ظروف صعبة وتوفير المساحة الآمنة للنساء والفتيات .

ونوهت ان البيئة الحالية صعبة لتقديم الخدمات بالشكل المطلوب وان الصندوق يسعى للمساهمة بشكل أفضل ، وعبرت أركاكي عن إعجابها بالمرأة اليمنية التي استطاعت النجاح والتغلب على الظروف الصعبة ونشر الأمل داخل الأسرة والمجتمع .

وتأتي زيارة المسئولة الأممية التي استمرت ثلاثة أيام كأول زيارة لها عقب تعينها مديرة الشئون الإنسانية بصندوق الأمم المتحدة للسكان بجنيف

مقالات ذات صلة